:: رابطة الاقصر | بوابات الاقصر | الاقصر الآن ::
 
 

بسم الله الرحمن الرحيم

 من نحن

 موقعLxrLink.Com   أو  LuxorLink.Com أنشيء سنة  2000 تم تحديثه حتى 2008 خمسة مرات ..

 قام بإنشاءه  والإشراف عليه وتطويرة  مجموعة عمل من شركة رينبو نت لخدمات الكمبيوتر و الإنترنت

بهدف تطويع التكنولوجيا  لخدمة المجتمع والنهوض به والمشاركة المفتوحة للأقصريين  وقضاياهم وتطلعاتهم وكذا وجبات معرفية متنوعة تساهم في نشر الوعي والمعرفة وإثراء المحتوى الإلكترونى العربى . 

رابطة الأقصر الأولى محاولة للتفاعل والترابط كانت ومازالت مشروع غير هادف للربح المادي .. وإنما هي فرصة لتنشيط الانتماء وتأصيل وتقوية الروابط الإنسانية والإجتماعية ذات المسئولية المشتركة بين الناس والمجتمع ونحن مجموعة العمل المسئولة عن تقديم الموقع وتطويره وإدارته جزء من الناس والمجتمع ومن منطلق مسئوليتنا والانتماء نمد أيدينا بأعمال طموحة أهدافها قومية تمكننا من التلاحم الفاعل والترابط القوى والتواجد القادر على مواجهة التحديات وكل هذا لن يتم بأيدينا فقط ولكن يحتاج إلي إيدك أنت كمان ...

وأيدينا في إيديك تبقى (( آيادينا )) نحلم بمستقبل بلادنا وولدنا وأهالينا ....... 

ظلت رابطة الأقصر الأولى خلال ثماني سنوات مضت ... مشروع من مشروعات (شركة رينبو) 
الاجتماعية والثقافية التي لا تهدف للربح المادي وتحملت رينبو كافة نفقات وجود الموقع وإدارته وتطويره ومحتواه الإلكتروني ومسؤلياته ...

فى 2009 جاءت اتفاقية تعاون لتحقيق الأهداف المشتركة بين شركة رينبو نت و مؤسسة الجسور الرقمية للتكنولوجيا والتنمية الغير ربحية والمشهرة برقم  6 لسنة 2008 والتي تنص علي مجموعة محاور للتعاون ومنها محور تبني المؤسسة لمشروع رابطة الأقصر الأولى  والمساهمة في تكاليفه والإشراف على تطويرة وإعداد  محتواه الالكتروني وتحمل مسؤلية تطوير رسالته وأهدافه لتساهم في تحقيق أهداف المؤسسة ورؤيتها ..  

لمزيد من المعلومات عن الجسور الرقمية تفضل بزيارة  www.db4me.org     

رؤيتنــــا


لم يشهد العالم فى العصر الحديث تطوراً تكنولوجيا غاص فى أعماق المجتمعات وحمل معه تغيير إجتماعى وتطور حضارى وغزو ثقافى مثل الإنترنت فهى لغة كونية جديدة لمجتمع عالمى واحد ,سماته إيجابيات متعاظمة ومخاطر متجددة .. جعلت الإنترنت تتحدى العالم .. فلا يستطيع منصف أيا كان إنتماؤه الثقافى والدينى أن ينكر الإيجابيات التى أتت بها الإنترنت ولا التحديات التى فرضتها . 
 ويعد من أول هذه التحديات كيفية توظيف الكمبيوتر والإنترنت لصالح ولخدمة المجتمع والنهوض به بدلاً من أن يصبح المجتمع ضحية للإنترنت فى ظل إستحالة إستمرار فرد أو مؤسسة أو دولة بعيدة عن إستخدام الكمبيوتر والإنترنت حيث نجد أنفسنا أمام تحدى أفظع وهو التخلف فى وقت تتنافس فيه الدول بمؤسساتها وعقولها ليشهد العالم تحولاً جزريا فى أسس وأساليب العمل نتيجة إستخدام محرك رئيسى للتنمية وهو تكنولوجيا المعلومات والإتصالات .

 

رسالتنا


نشر الوعى بتكنولوجيا المعلومات وإبتكار إستخدمات جديدة لها وتوظيفها لدعم المجتمع الأقصرى والمصرى والعربى وتقديم القيمة المضافة وتعظيم الإستفادة منها وإثراء المحتوى الإلكترونى العربى والترابط مع المؤسسات ذات الأهداف المنكبة على تنمية صناعه تكنولوجيا المعلومات وكذا تنمية المجتمع و صناعة الخير والمشاركة الفاعلة بمجتمع المعلومات العالمى .

 

أهدافنا


·         إثراء المحتوى الإلكترونى العربى ومشاركة الجميع .

·         نشر الوعى بتكنولوجيا المعلومات وإستخداماتها وتفعيل الإعلام الإلكترونى .

·         تنمية الموارد البشرية ورفع مهاراتها من خلال برامج مبتكرة للتعليم الإلكترونى.

·         توظيف الكمبيوتر والإنترنت لصالح المجتمع المحلى وتنميته وتطويرة .

·         توفير مناخ معرفى متجدد يساعد على التعلم و الإبتكار والتطوير والتأهيل والإستفادة  .

·        تفعيل لغة الحوار الإلكترونى والأعمال الإلكترونية لأكبر عدد ممكن من زوار الموقع  .